Monday 19 February 2018

نظام العلامات التجارية الدولية


مدريد - النظام الدولي للعلامات التجارية.


نظام مدريد هو حل مناسب وفعال من حيث التكلفة لتسجيل وإدارة العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم. تقديم طلب واحد ودفع مجموعة واحدة من الرسوم لتقديم طلب للحصول على الحماية في ما يصل إلى 116 بلدا. تعديل أو تجديد أو توسيع محفظة العلامات التجارية العالمية من خلال نظام مركزي واحد.


يمكنك استخدام نظام مدريد إذا كان لديك اتصال شخصي أو تجاري إلى أحد أعضاء النظام. وهذا يعني أنه يجب عليك إما أن تكون مقيما أو لديها منشأة صناعية أو تجارية في إحدى الدول ال 116 التي يغطيها أعضاء نظام مدريد البالغ عددهم 100 عضو. معرفة ما يقوله المستخدمون عن نظام مدريد.


وتشمل تكلفة التسجيل الدولي للعلامات التجارية الرسوم الأساسية (653 فرنكا سويسريا *)، بالإضافة إلى التكاليف الإضافية تبعا لطبيعة العلامة الخاصة بك، حيث تريد حمايتها، وعدد فئات السلع والخدمات التي سيغطيها تسجيلك .


على سبيل المثال، لتسجيل علامة تجارية في كل من الهند والاتحاد الأوروبي، مع عدم وجود عناصر اللون وفئة واحدة من السلع، فإن التكلفة الإجمالية ستكون 612 1 فرنكا سويسريا [653 رسوم أساسية + 62 (فئة واحدة في الهند) + 897 (فئة واحدة في الاتحاد الأوروبي)].


يتم تطبيق رسوم إضافية لتعديل محفظة العلامة التجارية وتوسيعها وتجديدها.


* إذا قمت بتقديم طلبك في مكتب الملكية الفكرية لأقل البلدان نموا، فسيتم تخفيض الرسوم الأساسية بنسبة 90٪ (إلى 65 فرنكا سويسريا).


السنة قيد الاستعراض: نظام مدريد في عام 2017.


مدريد للخدمات الإلكترونية.


قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية.


مدريد السلع & أمب؛ مدير الخدمات.


قاعدة بيانات ملفات تعريف الأعضاء.


حاسبة الرسوم.


نموذج الطلب الدولي (MM2)


مراقب مدريد.


مدريد مدير محفظة.


باستخدام نظام مدريد.


نظام مدريد يدعم لك طوال دورة حياة العلامة التجارية الخاصة بك، من التطبيق من خلال للتجديد. استخدم هذه الأدلة لمعرفة المزيد عن كيفية البحث عن العلامات التجارية القائمة قبل التقدم بطلب الحماية، وكيفية تقديم طلب دولي، وكيفية إدارة تسجيل العلامات التجارية الدولية.


البحث قبل الإيداع.


قبل تقديم طلب دولي، يجب عليك البحث لمعرفة ما إذا كانت علامات متطابقة أو مشابهة موجودة بالفعل في الأسواق التي تستهدفها. استخدم هذا الدليل لمعرفة كيفية البحث في قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية للويبو قبل إيداع طلبك، وكذلك كيفية تحديد سجلات العلامات التجارية لمكاتب العلامات التجارية الوطنية والإقليمية.


تقديم طلب دولي.


من أجل تقديم طلب دولي، يجب أن تكون قد سجلت بالفعل أو التقدم بطلب للحصول على علامة في مكتب الملكية الفكرية "الوطن" الخاص بك. تعرف على المزيد حول العملية، بما في ذلك أهليتك لاستخدام نظام مدريد، وكيفية إكمال نموذج الطلب الخاص بك، والرسوم المطلوبة، وكيفية تتبع حالة طلبك أثناء انتقاله من خلال عملية الفحص.


مراقبة الطلب أو التسجيل الدولي.


وبمجرد تقديم طلب دولي مع مكتب العلامات التجارية "الوطن" الخاص بك، سيتم اعتماده وإرساله إلى الويبو للنظر فيه. اعرف المزيد عن مراحل عملية التسجيل الدولي (بما في ذلك الأدوار التي تقوم بها الويبو وكل مكتب وطني / إقليمي للعلامات التجارية) - بما في ذلك معاينة أنواع الوثائق التي قد تتلقاها على طول الطريق.


إدارة تسجيل العلامات التجارية.


يمكنك بسهولة إدارة تسجيل العلامات التجارية الدولية من خلال نظامنا المركزي. تعرف على كيفية تجديد أو إلغاء النطاق الجغرافي للحماية أو نقل الملكية أو تعيين ممثل، والتعرف على مزيد من المعلومات عن النماذج المطلوبة لطلباتك.


لمالكي العلامات التجارية.


الموارد القانونية.


النصوص القانونية بشأن العلامات التجارية الإعلانات الصادرة بموجب دليل نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات جريدة الويبو للعلامات الدولية (في مراقب مدريد) تسوية المنازعات البديلة.


مصادر أخرى.


أشكال نظام مدريد إرشادات الامتحان لتصنيف السلع & أمب؛ سيرفيسز ممارسات المكتب بشأن استبدال قاعدة بيانات إحصاءات الملكية الفكرية | إحصاءات نظام مدريد أسعار الفائدة على نظام مدريد مقتطفات من السجل الدولي.


تحديثات البريد الإلكتروني.


أبرز معالم مدريد - الأخبار والمقالات والنصائح والإحصاءات والمنشورات المتعلقة بنظام مدريد (تصدر كل ثلاثة أشهر) إشعارات مدريد - المعلومات القانونية إشعارات وتحديثات حول التطورات في نظام مدريد اشترك | جميع النشرات الإخبارية للويبو.


بالنسبة لمكاتب الملكية الفكرية.


الأعضاء الحاليين.


ويضطلع الأعضاء الحاليون لاتحاد مدريد بواجبات كل من مكتب المنشأ ومكتب أحد الأطراف المتعاقدة المعينة. معرفة المزيد عن التزامات الأعضاء، فضلا عن أدوات مفيدة مثل إحصاءات نظام مدريد، وأشكال النموذج والأحكام.


أعضاء المستقبل.


أن تصبح عضوا في اتحاد مدريد يتطلب التحضير. والويبو متاحة لمساعدة الأعضاء المحتملين على الاستعداد للانضمام إلى بروتوكول مدريد. معرفة المزيد عن الأعمال التحضيرية المطلوبة وأدوات الوصول وضعت خصيصا لمساعدة الأعضاء الجدد من خلال عملية الانضمام.


مجموعة العمل وجمعية مدريد.


ويجتمع أعضاء نظام مدريد سنويا في الفريق العامل وجمعية اتحاد مدريد لمناقشة مختلف المسائل بهدف تحسين نظام مدريد لجميع المستخدمين. تعرف على المزيد عن الاجتماعات السابقة والقادمة.


العلامات التجارية.


ما هي العلامة التجارية؟


والعلامة التجارية هي علامة قادرة على تمييز سلع أو خدمات مؤسسة ما عن سلع أو مؤسسات أخرى. وتحمي العلامات التجارية حقوق الملكية الفكرية.


وعلى الصعيد الوطني / الإقليمي، يمكن الحصول على حماية العلامات التجارية من خلال التسجيل، عن طريق تقديم طلب للتسجيل لدى مكتب العلامات التجارية الوطنية / الإقليمية ودفع الرسوم المطلوبة. على الصعيد الدولي، لديك خياران: إما أن تقدم طلب علامة تجارية مع مكتب العلامات التجارية في كل بلد تريد الحماية فيه، أو يمكنك استخدام نظام مدريد الخاص بالويبو.


ومن حيث المبدأ، يمنح تسجيل العلامات التجارية حقا حصريا في استخدام العلامة التجارية المسجلة. وهذا يعني أن العلامة التجارية يمكن أن يستخدمها مالكها حصرا أو مرخصة لطرف آخر لاستخدامها في مقابل الدفع. يوفر التسجيل اليقين القانوني ويعزز موقف صاحب الحق، على سبيل المثال، في حالة التقاضي.


يمكن أن تختلف مدة تسجيل العالمات التجارية، ولكنها عادة ما تكون عشر سنوات. ويمكن تجديده إلى أجل غير مسمى على دفع رسوم إضافية. حقوق العلامات التجارية هي حقوق خاصة ويتم إنفاذ الحماية من خلال أوامر المحكمة.


كلمة أو مجموعة من الكلمات والحروف والأرقام يمكن أن تشكل تماما علامة تجارية. ولكن العلامات التجارية قد تتكون أيضا من رسومات ورموز وسمات ثلاثية الأبعاد مثل شكل وتغليف السلع، وعلامات غير مرئية مثل الأصوات أو العطور، أو ظلال الألوان المستخدمة كميزات مميزة & نداش؛ فإن الاحتمالات لا حدود لها تقريبا.


مواضيع وقضايا العلامات التجارية.


من رحلة إلى مركز للتسوق إلى ساعة أمام التلفزيون، ونحن نواجه العلامات التجارية في كل منعطف. فهي أداة لا غنى عنها في عالم الأعمال اليوم.


وتعتبر العلامات التجارية، بما في ذلك علامات الخدمة، ذات أهمية خاصة في قطاع السياحة المعولمة، وهي أساسية لزيادة تطويرها.


التسويق التآزر.


يعتمد نجاح جهود التسويق على محامي العلامات التجارية والمسوقين على نفس الصفحة.


علامات تجارية مماثلة / متطابقة.


وحيثما توجد علامات تجارية مماثلة / متماثلة، يمكن أن تكون اتفاقات التعايش حلا مفيدا للطرفين للمشكلة.


قانون العلامات التجارية والمعاهدات والوثائق.


وتشكل المعاهدات التي تضعها الويبو، إلى جانب القوانين الوطنية والإقليمية، الإطار القانوني الدولي للعلامات التجارية.


المعاهدات المتعلقة بالعلامات التجارية التي تديرها الويبو.


توصيات مشتركة.


وتستجيب هذه التوصيات المشتركة للاتجاهات والتطورات في القانون الدولي للعلامات التجارية:


حماية العلامات المشهورة العلامات التجارية تراخيص حماية العلامات، وغيرها من حقوق الملكية الصناعية في العلامات، على شبكة الإنترنت.


ملفات مرجعية.


قانون العلامات التجارية والممارسات - ملخص الردود على الاستبيان تمثيل العلامات التجارية غير التقليدية مجالات التقارب إجراءات المعارضة للعلامات التجارية - مجالات التقارب أسباب رفض جميع أنواع العلامات الجوانب التقنية والإجرائية المتعلقة بتسجيل الشهادات والعلامات الجماعية حماية أسماء البلدان من التسجيل والاستخدام كعلامات تجارية.


قوانين ومعاهدات الملكية الفكرية (ويبو ليكس)


وتعد قاعدة بيانات ويبو ليكس أداة بحث شاملة تتيح لك البحث في المعاهدات الدولية والقوانين الوطنية المتعلقة بالملكية الفكرية.


اللجنة الدائمة (سكت)


واللجنة الدائمة المعنية بقانون العلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية والبيانات الجغرافية هي المنتدى الذي تناقش فيه الدول الأعضاء في الويبو المسائل القانونية والقانونية المتعلقة بالتطوير الدولي لقانون العلامات التجارية ومعاييرها.


آخر الاجتماعات.


تسجيل العلامات التجارية.


نظام مدريد - جعل التسجيل الدولي للعلامات التجارية أمرا سهلا.


ويوفر نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية إجراء واحدا لتسجيل العلامة في عدة أقاليم. باختصار، يمكنك الاستفادة من تطبيق واحد، في لغة واحدة، تدفع بعملة واحدة.


البحث عن العلامات التجارية والعلامات الأخرى.


قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية.


وتوفر قاعدة بياناتنا للعلامة التجارية العالمية سهولة الوصول إلى أكثر من 28 مليون سجل من مصادر دولية ووطنية متعددة، بما في ذلك العلامات المسجلة من خلال نظام مدريد للويبو. استخدم قاعدة البيانات للبحث عن العلامات التجارية وتسميات المنشأ والشعارات الرسمية.


تصنيف لطيفة - تبسيط عمليات البحث.


تصنيف نيس هو نظام دولي يستخدم لتصنيف السلع والخدمات لأغراض تسجيل العلامات.


الخدمات ذات الصلة.


نظام لشبونة للمنتجات الفريدة من نوعها جغرافيا.


من الشمبانيا إلى السيجار هابانوس، الخصائص الجغرافية الفريدة للمنتج يمكن أن يكون المفتاح للعلامة التجارية. ويحمي نظام لشبونة للتسجيل الدولي لتسميات المنشأ هذه المنتجات من خلال تسجيل واحد.


المادة 6 مكررا ثانيا وشعارات الدولة.


وتستخدم المادة 6 مكررا ثانيا لحماية المحامل والأعلام وشعارات الدولة الأخرى للدول الأطراف في اتفاقية باريس.


الحلول البديلة لفض المنازعات.


ويتيح مركز الويبو للتحكيم والوساطة لمالكي العلامات التجارية آليات دولية فعالة للتعامل مع المنازعات بشأن أسماء نطاقات الإنترنت التي تتناسب مع حقوق العلامات التجارية الخاصة بهم.


Novagraaf.


نموذج الاتصال.


تحتاج إلى معرفة: نظام مدريد والعلامات التجارية الدولية.


ويتيح نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات لأصحاب العلامات التجارية فرصة تطبيق وحماية العلامات التجارية في أكثر من 90 بلدا من خلال إجراء واحد، بلغة واحدة ومجموعة واحدة من الرسوم. ومع ذلك، يمكن أن تختلف مستويات الحماية وأن العملية لا تخلو من أوجه القصور فيها. ويوضح كلير جونز كيفية استخدام أفضل نظام.


وبالنسبة إلى أصحاب العلامات التجارية الذين يسعون إلى تسجيل حقوقهم القيمة في العلامات التجارية في العديد من الولايات القضائية الدولية، فإن نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات يوفر وسيلة بسيطة وفعالة من حيث التكلفة للحماية. ويتيح النظام الذي تديره المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) في جنيف، لأصحاب العلامات التجارية تعيين أكثر من 90 بلدا في إجراء واحد، باستخدام لغة واحدة ودفع مجموعة واحدة فقط من الرسوم.


في تجربتنا، يمكن لبعض العملاء الحصول على وفورات في التكاليف أكثر من 40٪ بالمقارنة مع الإيداعات الوطنية.


كيف تعمل عملية التطبيق؟


يجب أن يستند طلب الحق الدولي (إر) إلى طلب وطني أولي في أحد البلدان الأعضاء (مثل طلب أو تسجيل العلامة التجارية في المملكة المتحدة). يمكن للمتقدمين اختيار تقديم طلبهم الداخلي في نفس الوقت الذي يقدمون فيه طلبهم الوطني أو في أي وقت بعد (ولكن في غضون ستة أشهر إذا كانوا يطالبون بالأولوية).


وكما هو الحال مع التطبيقات الوطنية، يتعين على مالكي العلامات التجارية الإشارة إلى فئة السلع والخدمات التي يجب تغطيتها من قبل العلامة التجارية، ولكن عليهم أيضا تعيين المناطق ذات الأهمية. وتتولى الويبو التعامل مع جميع عمليات الإدارة والصيانة مركزيا، ولكن كل بلد يعين نتائج في علامة تجارية موجودة في حد ذاته، بنفس الطريقة التي يطبق بها طلب العلامة التجارية الوطنية.


فوائد استخدام نظام مدريد.


عملية إيداع مبسطة تؤدي أيضا إلى تحقيق وفورات في التكاليف؛ يتم تبسيط جميع الإدارة ورفعها مركزيا، وتسجيلها وتجديدها وصيانتها. يتم تنفيذ جميع التطبيقات والاتصالات باللغة التي يختارها مقدم الطلب (الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية)؛ لا حاجة لتعيين ممثلين محليين في كل بلد معين؛ لا توجد وثائق رسمية، على سبيل المثال، توكيلات (على الرغم من أن بيانات الاستخدام لا تزال مطلوبة لبعض الولايات القضائية). ويمكن توسيع نطاق الحماية الجغرافية للعلامة الدولية في أي وقت، بحيث يمكن إضافة تسميات جديدة عندما تصبح ذات مصلحة تجارية؛ هناك فترة فحص ثابتة محددة: إما 12 شهرا أو 18 شهرا. إذا لم يتم رفع أي اعتراض من قبل مكتب العلامات التجارية، فإن التطبيق الحصول على الحماية التلقائية. وفي حالة عدم وجود اعتراضات من جانب المكتب الوطني للعلامات التجارية أو المعارضات المقدمة من أطراف ثالثة، فلا حاجة إلى تعيين ممثل محلي في ذلك البلد. يمكن أن يكون تعيين الاتحاد الأوروبي إلى الأشعة تحت الحمراء وسيلة مثالية لحماية علامة في الاتحاد الأوروبي، وخاصة إذا كان من المتوقع أن يكون الاعتراض من جزء فقط من الاتحاد الأوروبي. ويسمح نظام الأشعة تحت الحمراء بتخصيص اسم الاتحاد الأوروبي إلى التسميات الوطنية في البلدان التي لا تتأثر بالاعتراض، وكثيرا ما ينظر إليه على أنه آلية أقل تعقيدا من تحويل طلب علامة التجارة المجتمعية المودعة مباشرة إلى تطبيقات وطنية.


عيوب نظام الأشعة تحت الحمراء.


يجب أن يستند تطبيق إر إلى & لوت؛ هوم & رسكو؛ الايداع. للعملاء في المملكة المتحدة، وهذا يمكن أن يكون إما المملكة المتحدة أو كتم التطبيق أو التسجيل. الأهم من ذلك، يعتمد الطلب الدولي على هذا الإيداع المنزل لمدة خمس سنوات من تاريخ تسجيل الأشعة تحت الحمراء. وبناء على ذلك، إذا تم التخلي عن إيداع المنزل أو إلغاؤه خلال فترة التبعية هذه، فسيتم إلغاء التسجيل الدولي تلقائيا. وهذا ما يعرف باسم & لسو؛ هجوم مركزي و [رسقوو] ؛. فمن الممكن & لوت؛ تحويل & [رسقوو]؛ تسميات تسجيل الأشعة تحت الحمراء التي تهاجم مركزيا إلى التطبيقات الوطنية؛ ومع ذلك، فإن هذا القضاء على جميع وفورات في التكاليف التي تم إجراؤها باستخدام النظام. وبما أن نظام الويبو لا يتحايل على قوانين العلامات التجارية المحلية، يمكن أن تثير الاعتراضات من قبل أطراف ثالثة على أساس كل بلد على حدة. وهذا يعني أنه حتى إذا تم قبول علامة في الولاية القضائية المحلية، فإنها لا تتبع دائما أنها سوف تكون مقبولة في كل بلد المعينة في تطبيق الأشعة تحت الحمراء. وقد تكون المواعيد النهائية للاستجابة للإجراءات المكتبية قصيرة جدا ويمكن أن يكون من الصعب تعيين وكلاء وتقديم رد في الوقت المناسب. الصين، على سبيل المثال، غالبا ما يكون مهلة لا تقل عن أسبوعين. كما أن الوقت المستغرق في معالجة الطلبات يمكن أن يتغير بشكل كبير. وفي بعض الولایات القضائیة، یستغرق التسجیل حوالي عامین، وغالبا ما یکون أسرع من الطلب الوطني. ومع ذلك، بالنسبة للتعيينات مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، يتم زيادة الجدول الزمني بشكل كبير. وهناك بعض الولايات القضائية الرئيسية التي لا يغطيها النظام. وتشمل هذه البلدان البرازيل وكندا وتايلند وكثير من منطقة الشرق الأوسط. (ويمكن الاطلاع على قائمة البلدان الأعضاء في كل من الاتفاق والبروتوكول على الموقع الإلكتروني للويبو). وفي بعض البلدان، ولا سيما في القارة الأفريقية، لم يتم تحديث القوانين الوطنية للاعتراف بنظام التسجيل الدولي الذي يمكن أن يؤدي إلى إنفاذ مسائل.


هل نظام مدريد مناسب لك؟


كم عدد البلدان التي سيتم تعيينها؟ كما كثيرة أو قليلة كما يحلو لك. واعتمادا على البلدان المطلوبة، قد يكون تقديم طلبات وطنية أرخص أو أسهل، لا سيما إذا كانت الشركة مهتمة فقط في واحد أو اثنين من التسميات. وبالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لبعض التعيينات، فإن متطلبات البروتوكول ستكون في الواقع أكثر صرامة من المتطلبات الوطنية. هل ستستخدم العلامة التجارية بالطريقة نفسها في كل بلد؟ ولا يمكن تغيير إر لتعكس الاختلافات في الاستخدام / العرض في كل تعيين، ولكن إلى حد ما من الممكن الحد من السلع / الخدمات من قبل بلد على حدة. على سبيل المثال، لتجنب اعتراض معروف. ما هي البلدان التي سيتم تعيينها؟ لسوء الحظ، في بعض الولايات القضائية (وأبرزها الهند)، والحق المكتسب إر هو أكثر عرضة من حق المكتسبة من خلال تسجيل وطني. ولهذا السبب، من الأفضل عدم اعتماد استراتيجية واحدة تناسب الجميع للتسجيل؛ وبدلا من ذلك، يتعين على الشركات أن توازن بين تكاليف نظام مدريد وفعاليته من حيث التكلفة والحاجة إلى الحصول على حماية واسعة النطاق في الأسواق الحرجة. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد عدد من الحالات الشاذة في بعض المناطق الرئيسية؛ الاكثر اهمية:


وبالإضافة إلى تاريخ تجديد العلامة التجارية للويبو، فإن الولايات المتحدة لديها أيضا بيان الاستخدام لمدة 6 سنوات وهو الموعد النهائي للتجديد والاستخدام لمدة 10 سنوات. هذه ليست دائما واضحة عندما يأتي التسجيل من خلال، لذلك فمن المهم أن تعمل مع المحامي إب الذي يمكن أن أذكر لكم من هذه المواعيد النهائية الرئيسية. ولا تكون الطلبات الدولية مؤهلة للتسجيل في السجل التكميلي. ولا يمكن تعديل الفئات التي يتم التقدم بها من خلال نظام مدريد، حتى وإن كانت الفئة الصحيحة مدرجة بالفعل في الطلب.


الصين و رسكو؛ ق مكتب العلامات التجارية يقسم كل فئة المعينة في نظام غير عادي من الفئات الفرعية. وسوف تغطي العلامة التجارية في فئة فرعية معينة جميع العناصر في تلك الفئة الفرعية، ولكنها ليست فعالة على العناصر الموجودة في فئات فرعية أخرى، حتى إذا كانت تقع ضمن نفس الفئة تحت تطبيق إر (الذي يستخدم نظام تصنيف نيس). & لسو؛ خدمات البيع بالتجزئة & [رسقوو]؛ في الفئة 35 غير مسموح بها. وعلى الرغم من أن التسمية ستعطى الحماية بمجرد الانتهاء من عملية الفحص، فإن المتقدمين لن يحصلوا على شهادة تسجيل. وهذا يمكن أن يسبب مشاكل إذا أصحاب العلامة التجارية تحتاج إلى التقاضي في الصين لأنها سوف تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على شهادة تكميلية، وهي العملية التي تتكبد رسوم إضافية ويمكن أن يستغرق فترة تصل إلى ستة أشهر للحصول عليها.


وتطبق اليابان رسوم التعيين في جزأين، ويصبح الجزء الثاني مستحق الدفع بمجرد أن يكون الطلب مقبولا للحماية. ويؤدي عدم دفع رسوم الطرف الثاني في غضون الفترة المحددة إلى إلغاء التعيين.


سيتم تخصيص رقم محلي منفصل لكل فئة ضمن طلب مدريد.


الهند / الفلبين (وربما لاوس وكمبوديا وتايلاند عند انضمامها)


لا يمكن إضافتها إلا إلى الأشعة تحت الحمراء الحالية إذا تم تقديم إر بعد انضمام الدول إلى نظام إر (مدريد).


الاستفادة القصوى من النظام.


لمعرفة ما إذا كان نظام مدريد هو حق لكم، يرجى التحدث إلى مستشار نوفاغراف أو الاتصال بنا.


كلير جونز هي محامية للعلامات التجارية في مكتب لندن في نوفاغراف.


المقدمة.


ويخضع تسجيل العلامات التجارية في ولايات قضائية متعددة في جميع أنحاء العالم لمعاهدتين مستقلتين & # 8211؛ واتفاق مدريد (الاتفاق) وبروتوكول مدريد (البروتوكول). و على الرغم من اسمه، فإن البروتوكول هو معاهدة منفصلة وليس معاهدة دولية للاتفاق. و معا، يعرف الاتفاق والبروتوكول باسم نظام مدريد التسجيل الدولي للعلامات (نظام مدريد) ". يشار إلى الدول الأطراف في الاتفاق و / أو البروتوكول والمنظمات الأطراف في البروتوكول مجتمعة بوصفها أطرافا متعاقدة. كما أنها تشكل اتحاد مدريد، وهو اتحاد خاص بموجب المادة 19 من اتفاقية باريس. نظام مدريد هو نظام تدار مركزيا (من قبل المكتب الدولي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، الويبو) للحصول على مجموعة من تسجيلات العلامات التجارية في ولايات قضائية منفصلة، ​​مما يخلق أساسا ل & كوت؛ التسجيل الدولي & كوت؛ من العلامات. ويهدف هذا الدليل إلى تسليط الضوء على الموارد والقضايا الهامة التي تواجه في استخدام نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات.


اتفاق مدريد.


وقد أنشئ الاتفاق في عام 1891 بغرض توفير آلية تسمح بتسجيل دولي واحد وغير مكلف للعلامات التجارية، وتلغي الحاجة إلى إيداع أو تسجيل أو الاحتفاظ بتسجيلات منفصلة في بلدان متعددة. بول تسجيل العلامة بموجب الاتفاقية إذا كان مكتب العلامات التجارية في البلد المعين لا يرسل رفضا للتسجيل في الويبو في غضون 12 شهرا (يمتد إلى 18 شهرا بموجب البروتوكول)، فإن العلامة كما ينص الاتفاق على نظام مبسط للتجديد منذ التسجيل لتجديد وإمكانية التسجيل الأصلي الذي يؤثر على جميع البلدان المدرجة في التسجيل يمكن أن يتم من خلال إيداع واحد مع الويبو.


وعلى الرغم من مزايا التسجيل من خلال الاتفاق فإن الولايات المتحدة وعدة دول رئيسية أخرى (مثل أستراليا والدنمارك وفنلندا واليونان وأيسلندا وأيرلندا واليابان وهولندا وجمهورية كوريا والسويد والمملكة المتحدة (انقر هنا للحصول على قائمة بأسماء الأعضاء إلى الاتفاق والبروتوكول) لم تنضم أبدا إلى الاتفاق بسبب العيوب المتصورة في هيكلها. وتشمل هذه العيوب المتصورة مسائل مثل اشتراط التسجيل في البلد الأصلي قبل منح الحماية للعلامة، ومخاطر غير محدودة للهجوم المركزي والعلامة، وفترة الفحص القصيرة، والرسوم التي تقل عن الرسوم المقابلة في مكاتب العلامات التجارية في بلد المنشأ، والقيود المفروضة على إمكانية التخصيص.


بروتوكول مدريد.


واعتمد البروتوكول في عام 1989 لتصحيح أوجه القصور المتصورة في الاتفاق. وإلى أن البروتوكول يحافظ على النية الأولية للاتفاق، من أجل إنشاء نظام للتسجيل الدولي البسيط وغير المكلف للعلامات التجارية. وبالتالي، في حين أن 57 بلدا فقط هي حاليا جزء من الاتفاق، ما مجموعه 74 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة هي طرف في كل من الاتفاق والبروتوكول أو إلى البروتوكول في حد ذاته.


عضوية متداخلة.


يجوز لأي دولة طرف في اتفاقية باريس لحماية الملكية الصناعية أن تصبح طرفا في الاتفاق أو البروتوكول أو كليهما. وبالإضافة إلى ذلك، يجوز لمنظمة حكومية دولية أن تصبح طرفا في البروتوكول (وليس الاتفاق) حيث تستوفي هذه الشروط: دولة واحدة على الأقل من الدول الأعضاء في المنظمة طرف في اتفاقية باريس وتحتفظ المنظمة بمكتب إقليمي أغراض تسجيل العلامات المعمول بها في إقليم المنظمة. (انظر نظام مدريد) يتطابق عدد البلدان التي يجوز تمديد التسجيل الدولي فيها مع الأصل الوطني للتطبيق الأساسي أو التسجيل، ويمكن أن يشمل الموقعين على الاتفاقية الاتفاق، والبروتوكول، أو كليهما. ب وبما أن الولايات المتحدة ليست من الدول الموقعة على الاتفاق، فإن التسجيل الدولي بناء على طلب تسجيل العلامات التجارية في الولايات المتحدة سيقتصر على الحماية في تلك البلدان التي هي أعضاء في البروتوكول. В ومع ذلك، الشركات متعددة الجنسيات الذين يسجلون علاماتهم بموجب الاتفاق أو البروتوكول يجب أن يكونوا على بينة من فتح مجموعات مغلقة من أعضاء بارتي من أجل تفادي الخلط المحتمل الناجم عن تداخل العضوية، تقدم الويبو شكل MM2 (E) من أجل التطبيق الدولي للبروتوكول وتشكل MM3 (E) لتلك التطبيقات التي يغطيها الاتفاق والبروتوكول. В.


إجراءات طلب دولي.


لا يجوز إيداع طلبات التسجيل الدولي إلا من قبل الأشخاص الطبيعيين أو الكيانات الاعتبارية في بلد طرف في الاتفاق أو البروتوكول. كلا لا يمكن استخدام نظام مدريد للتسجيل الدولي لحماية علامة تجارية خارج اتحاد مدريد. لا يمكن إيداعها إلا للعلامة التي سبق تسجيلها (أو عندما يكون الطلب الدولي محكوما حصرا بالبروتوكول، في حالة طلب التسجيل) في مكتب المنشأ. ويجب أن يعين الطلب الدولي طرفا متعاقدا واحدا أو أكثر ينبغي حماية العلامة فيه. В В يمكن تعديل الطلبات لتشمل المزيد من الأطراف المتعاقدة بعد تقديم الطلب الأصلي للتسجيل.


هناك ثلاثة أنواع من التطبيق الدولي:


1 - تطبيق دولي يحكمه الاتفاق حصريا؛ وهذا يعني أن جميع التسميات تتم بموجب الاتفاق؛


2 - تطبيق دولي يحكمه البروتوكول حصرا؛ وهذا يعني أن جميع التسميات تتم بموجب البروتوكول؛


3- طلب دولي يحكمه الاتفاق والبروتوكول؛ وهذا يعني أن بعض التعيينات تتم بموجب الاتفاق والبعض الآخر بموجب البروتوكول.


ويجب تقديم طلب دولي إلى مكتب الويبو الدولي عن طريق مكتب المنشأ ويجب أن يتضمن على الأقل ما يلي:


1 - استنساخ العلامة (التي يجب أن تكون مطابقة للعلامة في التسجيل الأساسي أو التطبيق الأساسي)


2 - قائمة السلع والخدمات التي تلتمس حمايتها، المصنفة وفقا للتصنيف الدولي للسلع والخدمات (تصنيف نيس).


مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (أوسبتو) هو مكتب المنشأ للتطبيقات التي تصدر في الولايات المتحدة. بول لديها نماذج إلكترونية لتقديم طلب للتسجيل الدولي والتعيين اللاحق والاستجابة لإشعار بعدم انتظام. ويمكن الوصول إلى هذه النماذج هنا.


يجب أن تكون الطلبات التي تحكمها الاتفاقية حصريا باللغة الفرنسية؛ تلك التي يحكمها البروتوكول حصرا أو كل من الاتفاق والبروتوكول، قد تكون باللغتين الإنجليزية أو الفرنسية، على الرغم من أن مكتب المنشأ قد يقيد اختيار مقدم الطلب إلى إحدى هذه اللغات.


تخضع الطلبات الدولية للرسوم التالية:


1 - الرسوم الأساسية.


2 - رسم تكميلي لكل طرف متعاقد معين لا يدفع له أي رسم فردي؛


3 - رسم فردي لأي طرف متعاقد يتم تعيينه بموجب البروتوكول وأعلن أنه يرغب في الحصول على هذا الرسم. ب تحدد مبالغ الرسوم الفردية من قبل الأطراف المتعاقدة المعنية وتنشر في جريدة الويبو الدولية علامات؛ يحق لكل طرف من هذه الأطراف المتعاقدة، بموجب اللائحة التنفيذية المشتركة، أن يحدد أن هذا الرسم سيدفع في جزأين (الجزء الأول الذي يتعين دفعه وقت تقديم الطلب والجزء الثاني، وإذا كان المكتب تشعر بالقلق من أن العلامة مؤهلة للحماية)؛


4 - رسم تكميلي لكل فئة من السلع والخدمات خارج الفئة الثالثة. غير أنه لا يجوز دفع أي رسوم إضافية، حيث تكون جميع التعيينات هي التعيينات التي يتعين فيها دفع رسم فردي.


وفي الولايات المتحدة، يجب على مقدم الطلب الدولي دفع رسوم لمكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية وإلى المكتب الدولي. ويتحمل مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية رسوما لاعتماد الطلبات الدولية وإحالتها إلى المكتب الدولي، ويطلق عليها "رسوم التصديق". تبلغ رسوم الشهادة 100.00 دولار لكل فصل، إذا كان الطلب الدولي يستند إلى طلب أو تسجيل أمريكي واحد. تبلغ رسوم الشهادة 150 دولارا أمريكيا (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)، لكل فصل، إذا كان الطلب الدولي يستند إلى أكثر من طلب أو تسجيل أمريكي واحد.


ويقتضي المكتب الدولي دفع الرسوم على أساس ما إذا كان استنساخ العلامة باللونين الأسود والأبيض و / أو اللون، والأطراف المتعاقدة المعينة المحددة في الطلب الدولي وعدد فئات السلع والخدمات المشار إليها في الطلب الدولي. ويجب دفع رسوم الطلبات الدولية مباشرة إلى المكتب الدولي بالفرنك السويسري.


تاريخ التسجيل.


ويتعين على مكتب المنشأ أن يشهد على أن جميع جوانب العلامة هي نفسها في السجل الأساسي أو التطبيق الأساسي. كما يجب على مكتب المنشأ أن يشهد أيضا التاريخ الذي تلقى فيه الطلب لتقديم الطلب الدولي؛ إذا تلقى المكتب الدولي الطلب في غضون شهرين من ذلك التاريخ ولم تكن هناك عناصر حاسمة مفقودة من الطلب، فإن تاريخ استلام مكتب المنشأ سيكون تاريخ التسجيل الدولي. بول إذا كان الطلب يستوفي جميع تسجل العلامة في السجل الدولي وتنشر في جريدة الويبو للعلامات الدولية. ويقوم المكتب الدولي بعد ذلك بإخطار كل طرف متعاقد يطلب الحماية فيه. بول التسجيل الدولي ساري المفعول لمدة 10 سنوات ويمكن تجديده لفترات 10 سنوات لاحقة عند دفع الرسوم المطلوبة.


البحث عن علامة دولية.


قاعدة بيانات مدريد إكسبريس هي نظام مجاني، يتم تحديثه يوميا، توفره الويبو للبحث عن ماركس إنترناشونال Marks. В قاعدة البيانات تحتوي على كل من البحث البسيط وواجهات البحث المهيكلة. كما يشمل برنامج بريد إكسبريس جميع التسجيلات الدولية المعمول بها حاليا أو التي انتهت صلاحيتها خلال الأشهر الستة الماضية. وهو يعكس حالة السجل الدولي للعلامات في 01/11/2002. كما يتضمن البيانات المتعلقة بالطلبات الدولية والتعيينات اللاحقة التي استلمها المكتب الدولي ولكنها لم تسجل بعد في السجل الدولي للعلامات. وينبغي أن يدرك المستخدم أنه في حالة العلامات التي لم تسجل بعد، لم يتخذ المكتب الدولي بعد قرارا بشأن طلباته الدولية أو تعييناته اللاحقة. وتبذل الويبو قصارى جهدها لضمان أن المعلومات الواردة في قاعدة البيانات تعكس بدقة البيانات المسجلة في السجل الدولي، بيد أنه يجب على المستخدم أيضا أن يدرك أن المنشور الرسمي الوحيد هو الجريدة الرسمية والبيانات الرسمية الوحيدة الصادرة عن المكتب الدولي بشأن المحتويات من السجل الدولي لتسجيل دولي معين، هي المقتطفات المعتمدة من السجل المنشأة بناء على طلب المكتب الدولي.


مصادر الطباعة الحديثة.


تنفيذ الولايات المتحدة لبروتوكول مدريد. جمعية نور بارولينا لنقابة المحامين، كاري، N. C. (2005).


اتفاق مدريد بشأن التسجيل الدولي للعلامات والبروتوكول المتعلق بذلك الاتفاق: الأهداف، السمات الرئيسية، المزايا. المنظمة العالمية للملكية الفكرية، جنيف (2004).


دليل التسجيل الدولي للعلامات بموجب اتفاق مدريد وبروتوكول مدريد. المنظمة العالمية للملكية الفكرية، جنيف (2004).


جون T ماسترسون، العلامات التجارية الدولية وحقوق التأليف والنشر: الإنفاذ والإدارة. قسم القانون الدولي والممارسات الدولية، نقابة المحامين الأمريكية، شيكاغو (2004).


جيروم جيلسون & أمب؛ آن جيلسون لالوند، بروتوكول مدريد: العلامة التجارية خارقة؟ ماتيو بيندر، نيوارك، N. J. (2004).


مقالات مجلة الأخيرة.


تشارلز صمويلز، دفعة كبيرة تجاه الحكومة الإلكترونية: مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية وتنفيذ بروتوكول مدريد (14) ألب. L. J. سسي. وأمبير. التكنولوجيا. 535 (2006).


لارس ماير، الكثير أدو عن لا شيء؟ الخصائص والفوائد والآثار العملية للعلامة التجارية للجماعة الأوروبية، 5 تشي-كينت J. إنتيل. الدعامة 158 (ربيع 2006).


جون R. كافيتشي، أدوات واستراتيجيات البحث عن الملكية الفكرية أدوات البحث عن العلامات التجارية والاستراتيجيات: أسئلة للألفية الجديدة، 46 إيديا 649 (2006)


ثيس بوزلينغ، تأمين حماية العلامات التجارية في الاقتصاد العالمي - الولايات المتحدة الأمريكية الانضمام إلى بروتوكول مدريد، 12 U. بالت. INTELL. ل. ج 137 (ربيع، 2004)


جيفري م. سامويلز وليندا ب. سامويلز، املقاضاة الدولية بشأن العالمات التجارية تبسيطا: بروتوكول مدريد يأتي إلى القوة في الواليات املتحدة. ل. 151 (خريف، 2004)


استنتاج.


ومع انضمام الولايات المتحدة لبروتوكول مدريد في عام 2003، أصبح واقع نظام دولي لتسجيل العلامات التجارية خطوة أقرب إلى الثمار. نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية أصبح الآن أكثر شمولا ويقدم للشركات والأفراد في كل من الولايات المتحدة والدول وغيرها من البلدان الأعضاء طريقة بسيطة وبأسعار معقولة وفعالة للحصول على علاماتها التجارية والحفاظ عليها. ب تهدف هذه المادة إلى توفير معلومات أساسية عن نظام مدريد لتسجيل العلامات التجارية الدولية ومساعدة الباحثين في العثور على المواد والموارد والأشكال اللازمة ل التسجيل في إطار النظام. لم يقصد من هذه المادة أن تكون دليلا شاملا لنظام مدريد. يجب على الباحثين الذين يحتاجون إلى مزيد من المعلومات استشارة النصوص الأكاديمية والمنشورات الرسمية الموصوفة في هذه المقالة للحصول على معلومات أكثر تفصيلا.


40 واشنطن سكوار سوث، نيو يورك، نيو يورك 10012-1099.


بروتوكول مدريد.


والبروتوكول المتعلق باتفاق مدريد بشأن التسجيل الدولي للعلامات - بروتوكول مدريد - هو أحد معاهدتين تشملان نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية. والبروتوكول هو معاهدة إيداع وليس معاهدة تنسيق جوهرية. وهو يوفر وسيلة فعالة من حيث التكلفة وفعالة لأصحاب العلامات التجارية - الأفراد والشركات - لضمان حماية علاماتهم في بلدان متعددة من خلال تقديم طلب واحد مع مكتب واحد، في لغة واحدة، مع مجموعة واحدة من الرسوم، في عملة واحدة. وعلاوة على ذلك، لا حاجة إلى وكيل محلي لتقديم الطلب. وفي حين يجوز إصدار التسجيل الدولي، يظل من حق كل بلد أو طرف متعاقد معين للحماية تحديد ما إذا كان يجوز منح الحماية للعلامة. وبمجرد منح مكتب العلامات التجارية في بلد معين الحماية، فإن العلامة محمية في ذلك البلد كما لو كان ذلك المكتب قد سجلها. كما يبسط بروتوكول مدريد الإدارة اللاحقة للعلامة، حيث أن خطوة إجرائية بسيطة واحدة تسجل التغييرات اللاحقة في ملكية صاحب الاسم أو عنوانه أو عنوانه مع المكتب الدولي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية. ويدير المكتب الدولي نظام مدريد وينسق إحالة طلبات الحماية والتجديد والوثائق الأخرى ذات الصلة إلى جميع الأعضاء.


الإجراءات والأدلة.


(2017) نصائح لتجنب رفض إصدار الشهادات الدولية (مارس 2018) مدريد يسلط الضوء على طبعة خاصة: مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (أوسبتو) الإلكترونية استمارات تقديم الوثائق المتعلقة ببروتوكول مدريد (ملاحظة: نماذج مدريد الإلكترونية متاحة) الأسئلة الشائعة بعد تقديم التماس الطلب الدولي لاستعراض رفض ورقة معلومات التصديق المسجل تمديد متطلبات صيانة الحماية (التحديث: 17Mar2018) أصحاب التسجيلات الدولية الذين يسعون إلى توسيع نطاق الحماية إلى الولايات المتحدة الأمريكية: تجنب حالات الرفض المؤقتة (إشعار معلومات من المنظمة العالمية للملكية الفكرية) نصائح لمقدمي الردود على إشعارات عدم انتظام نصائح لمقدمي الورق دليل إجراءات فحص العلامات التجارية (تميب)، الفصل 1900 - بروتوكول مدريد تحذير: اتصالات صادرة عن أطراف ثالثة لا علاقة لها بالويبو.


(بدف] (24Jun2018) إشعار: بروتوكول مدريد طرق الدفع تغيير (اعتبارا من 01Jan2008) مراسلات مع وحدة معالجة مدريد التابعة لمكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية [16 فبراير 2007] قاعدة مدريد النهائية القاعدة [بدف] (27Sep2003) تعديلات قواعد بروتوكول مدريد [بدف] (24Sep2003) إشعار بوضع القواعد المقترحة لقواعد الممارسة بشأن بطاقات التبليغ ذات الصلة بالعلامة التجارية بموجب قانون تنفيذ بروتوكول مدريد [28Mar2003] تعليقات حول قواعد الممارسة المتعلقة بالعلامات التجارية الإيداع بموجب قانون تنفيذ بروتوكول مدريد (30May2003)


قانون تنفيذ بروتوكول مدريد (الحانة L 107-273)، 116 ستات. 1758، 1913-1921 [بدف] قانون تعديل العلامات التجارية الفنية والمطابقة لعام 2018.


ندوة بروتوكول مدريد (23 أكتوبر 2018)


إشعارات الويبو.


ملاحظات خاصة.


تيسي الدولية التطبيق الموعد النهائي الأولوية.


إذا كان لديك الموعد النهائي لتقديم الأولوية اليوم ولا يمكن أن تقدم إلكترونيا، يرجى ملء نموذج MM2 من موقع الويبو على wipo. int/madrid/en/forms/ ومن ثم تقديم "التماس إلى المدير بموجب قاعدة العلامة التجارية 2.146" ( uspto. gov/trademarks/teas/petition_forms. jsp) باستخدام الرقم التسلسلي للتطبيق الأساسي أو رقم التسجيل. إرفاق نموذج MM2 في قسم "تحميل الملف". اطلب أن يتم تطبيق رسوم الالتماسات التي تبلغ 100 دولار أمريكي على رسوم (شهادات) الولايات المتحدة. حدد ما إذا كنت ترغب في الاتصال بك لتقديم رسوم الطلبات الدولية، وأنك تفوض الدفع لحساب إيداع أوسبتو أو أنك ستدفع الويبو مباشرة. سيتم إعلامك من أي نقص رسوم التصديق. وبمجرد تقديم الالتماس، اتصل بمكتب الالتماسات في 571-272-8950 وأعلمهم بأن الطلب الدولي قد قدم بالتماس. تقديم الرقم التسلسلي للتطبيق الأساسي أو رقم التسجيل المستخدم لتقديم الالتماس وطلب التعجيل بالتجهيز. إذا كنت غير قادر على استخدام نموذج الالتماس، يرجى إرسال الالتماس المطلوب والورق MM2 النموذج عن طريق البريد الإلكتروني إلى TEAS@uspto. gov مع رسوم التصديق المناسبة المستحقة الدفع عن طريق حساب الإيداع أو عن طريق تقديم نموذج الدفع ببطاقة الائتمان.


نحن آسفون.


يعمل مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية حاليا على تحسين المحتوى الخاص بنا لتقديم خدمة أفضل لك. هل يمكنك وصف المشكلة؟

No comments:

Post a Comment